Foribs هل تعلم أن أغنى المليارديرات في العالم لم يكملوا تعليمهم الجامعي

هل تعلم أن  أغني مليارديرات في العالم لم يكملوا تعليمهم الجامعي، حيث بدأو جميعا تعليمهم الجامعي ثم قرروا ألا يكملوا دراستهم مفضلين مجال الأعمال.

ورغم أهمية الدراسة إلا أنها تمثل عاملا مساعدا لنجاح رجل الأعمال ولن تظل هي العامل الرئيسي إن لم يمتلك الشخص الموهبة والمهارة لتحقيق أهدافه.
        
                       
1- بيل جيتس:
   
رجل أعمال ومبرمج أمريكي الجنسية يبلغ من العمر 58 عاما، وأسس شركة "مايكروسوفت" مع صديقه "بول آلان" في عام 1975، وتقدر ثروته في العشرين من أغسطس/آب الجاري وفقاً لمجلة "فوربس" بقيمة 80.6 مليار دولار.

وترك "جيتس" جامعة "هارفارد" بعد أن بدأ في برمجة إحدى البرامج الشهيرة للترجمة، ثم انتقل بعد ذلك لتأسيس شركته "مايكروسوفت".
     
   

2- لاري إليسون:



رجل أعمال أمريكي الجنسية يبلغ من العمر 70 عاما، وهو المؤسس لشركة "اوراكل" العملاقة في صناعة البرمجيات، وتقدر ثروته حالياً بقيمة 51 مليار دولار.



وبدأ الدراسة في جامعة إلينوي، ثم تركها وعاد بعد ذلك إلى جامعة شمال كاليفورنيا، ثم تركها وعاد مرة أخرى إلى جامعة شيكاغو، لكنه لم ينجح فعاد لينطلق في مشروعه "أوراكل".
     
               
3- مارك زوكربيرج:


رجل أعمال ومبرمج أمريكي الجنسية يبلغ من العمر 30 عاماً، واشتهر بتأسيس موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، وتقدر ثروته بحوالي 33 مليار دولار.



وقام هو وزملاؤه بتطوير "فيسبوك" وفي شهر يونيو/حزيران عام 2004 ترك جامعة "هارفارد" لتكريس وقته لتطوير الموقع.
      
              
4- شيلدون أديلسون:



رجل أعمال أمريكي يبلغ من العمر 81 عاما، ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "لاس فيغاس ساندز" وهي الشركة الأم لشركة "فينيتيان ماكاو ليمتد" التي تدير فندق ومنتجع "فينيشيان" ومركز "أكسبو ساندز" وهو ثاني أكبر مركز للمؤتمرات في العالم.

والتحق "أديلسون" بجامعة "نيويورك" ولكنه لم يكمل تعليمه بها.
    
      
5- بول جرادنر ألين:

رجل أعمال أمريكي يبلغ من العمر 61 عاما، شارك "بيل جيتس" في إنشاء شركة "مايكروسوفت" وصنفته مجلة "فوربس" ضمن أغنى أغنياء العالم بثروة قدرها 16.2 مليار دولار.

ودرس في مدرسة "لاكسايد" بسياتل ليتعرف على "بيل جيتس" ثم التحق بجامعة "واشنطن" ولكنه تركها بعد سنتين للعمل كمبرمج في شركة "هونيويل" في بوسطن.

واستطاع أن يقنع "جيتس" بترك جامعة "هارفارد" لتأسيس شركة "مايكروسوفت".



==========  
ما رأيك بهذه المعلومات ؟؟؟  عبر ولو بكلمة 

0 Response to "Foribs هل تعلم أن أغنى المليارديرات في العالم لم يكملوا تعليمهم الجامعي"

إرسال تعليق

اشترك ليصلك كل جديد المدونة

لا تفوت جديـد مدونتنــا و تابعنـا لحظة بلحظة، كل ما عليك هو التسجيل معنـا لتتوصل
بالجديد مباشرة على بريدك الإلكتروني